الاشارات الدالة على الكنوز والقبور الثمينة





معين , معرفة , موقع , بالصور , تركيب , دفين , ودفائن , وجود , كونش


طرق معرفة وجود كنوز ودفائن ( دفين ) تركية في موقع معين بالصور
طرق الكشف عن الكنوز والدفائن التركية والرومانية

الاشارات الدالة على الكنوز والقبور الثمينة

تصنيف الاشارات

1- اشارات محفورة حفر

2- اشارات نافرة ( وهذه قد تكون من أصل الصخر أو من الرصاص أو من طينة الحكمة وهي مادة شبيهة بالاسمنت ولكن لها تركيب معين بحيث بعد وضعها على الصخر وبعد جفافها تصبح مماثلة لهذه الصخرة ويصعب تمييزها عنها الا بعين خبيرة جدا )

والآن الى بعض دلائل الاشارات
1- العين النفر تشير الى جوهرة داخل جرن
2- اذا كانت الرسمة قدم انسان يسرى يتم القياس عليها اما اذا كانت الرسمة قدم يمنى فيجب ايجاد اليسرى بعد قياس اليمنى
3 - اذا كانت الاشارة عناقيد عنب على باب بيت فانها تشير الى وجود مجوهرات ولكن يجب ان تكون حبات العناقيد فردية
4- كل حية يزيد طولها عن 41 سم فهي دلالة للماء وليس لها أي أهمية
5 - رسمة المفتاح تشير الى باب مغارة
6- رسمة الشمس النفر سواء الكاملة ام نصف الشمس تشير الى كتاب داخل قبر أوداخل جرن وفي حالات قليلة يمكن ان يكون معبد تحت الأرض
7 -اشارة التاج تشير الى قبر ملكي داخل مغارة او بالصخر
8 - خف الجمل يشير الى وجود ران بالصخر
9 - خف الجمل الزاحط عادة يشير لوجود زجاجيات
10 -الصليب النفر طويل الضلع يشير الى مقبرة ثمينة داخل مغارة
11- اشارة دعسة الفرس (حذوة الفرس ) وغالبا ماتكون متجهة الى الشمال الغربي وهي تشير الى قبر فارس وهو ثمين وهنا يختلف الموضوع حسب عدد المسامير الموجودة بالحذوة وكون هذه المسامير نافرة ام محفورة
12- العقرب عادة اغنى من الحية
13- وجود اشارة المنقلة و(هي عبارة عن مجموعة من الأجران بشكل متوازي ويكون أحد هذه الأجران منفردا عن البقية) تشير الى مقبرة ولكن أثمن ما فيها قبر كبير القوم والذي يشير اليه الجرن المنفرد اي الذي يكون خارج مجموعة الاجران المتوازية
14- وجود معدن مثل سيخ معدني أو رصاصة معدنية مغروسة في صخرة أوجدار قرب اشارة فهي تأكيد على وجود الدفين
15- وجود بصمة اصبع قرب اشارة دليل أيضا على تأكيد الدفين
والله الموفق


بالنسبة لحذوة الفرس يجب أن يكون قريبا منها حجر آخر فيه خرامية (ثقب كأنه مصمم لربط عنان الفرس ) فان لم تجده فلا جدوى ويجب أن ترى المسامير الموجودة في الحذوة كم عددها وهل هذه المسامير نافرة أم محفورة
وغالبا ما تكون هذه الحذوة قريبة من شير ماء أو وادي وغالبا مايكون اتجاهها الى الشمال الغربي

-العلامات الرومانية التي فيها روح والتي هي نفر :
أ- الزواحف : منها السلحفاء والحية بانواعها والعقرب والحرثون والضفدع والعنكبوت والحرباء
السلحفاء : منها ما ياتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون اضغر بكثير من الحجم الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وللعلم كلما صغر حجم أي اشارة كانت اثمن وحلها كالتالي : تعد المربعات او الدوائر التي على ظهرها ثم تحول العدد الى امتار باتجاه الراس الا اذا كانت خلفها بيض فيكون الاتجاه باتجاه الذيل
الحرثون : تقيس طوله كاملا من الراس الى الذيل والاتجاه باتجاه الراس
الضفدع : مثل الحرثون اذا كان واقفا اما اذا كان يقفز فالمسافة ابعد
العنكبوت : غالبا ما ياتي داخل بئر قديم او مغارة والدفين مقابله تماما اذا كان في مغارة وتحته مباشرة اذا كان في بئر الا ان المشكلة تكمن في وجود مصيدة مخفية فالحذر من العنكبوت
الحرباء : نفس الحرثون الا ان الدفين مرصود عادة او مخفي بطريقة شديدة الذكاء والحيلة
العقرب : لها اكثر من حل حسب شكلها فاذا كانت كاملة دلت على اكثر من دفين اسهله ما يكون باتجاه الزنبور حيث تعد مفاصل النبور وتحول العدد لامتار كما يوجد اتجاه اخر في بعضها حسب الرجل اليمين وبه كمة اكبر واثمن ولكن قياسه يعتمد على طول العقرب وفي بعض العقارب يصل عدد الدفائن الى 5
الحية : لها انواع كثيرة جدا واشكال كثيرة جدا ومنها
الحية الزجاج : تدل على جواهر وقياسها تحسب طولها من الذيل الى الراس ثم تحول الى سم والهدف ياتجاه السان او الراس
الحية الرصاص : دفينها داخل جرن رصاص ويعتمد حلها على شكلها وطولها
الحية من طينة الحكمة : نفس الكلام مع الحية الرصاص
الحية النفر بشكل عام يعتمد حلها على شكلها فيجب ان تنظر الى شكلها وتشاهد أي شيء مميز فيها هل هو الراس ام الذيل ام انحناءة على الرقبة فتكون هي دليل الاتجاه الا اذا كان قربها ما يدل على الاتجاه مثل سهم صغير او بصمة او جرن

الحية : لها وصف طويل جدا جدا لا يستطيع احد ان يوفيها حقها
الموضوع الثاني من العلامات الرومانية والذي اخصصه عن الطيور :
البوم : من اشهر العلامات واصعبها وهو ياتي عادة مطلسم ومرصود وله عدة اشكال ومواقع منها البوم الذي يقف مقابل باب مغارة وينظر اليها واذا لم يظهر الباب فاتجه باتجاه الرؤية تجده هناك ومنه الذي يكون داخل مغارة على الحائط ويكون كاملا او نصفه وتظهر عين واحدة تحتاج لفك الطلاسم لبدء العمل
النسر : ملك الطيور ويدل على قبر ملك وقد يأتي فاردا جناحيه ليدل على سعة ملكه او واقفا وجناحيه مضمومة والهدف في الطيور عادة باتجاه الرؤية اذا كانت كاملة وواقفة تنظر الى شيء الا اذا رافقها اي علامة اخرى او كانت تحمل في منقارها شيء فهنا يختلف الوضع
الصقر والطيور الجارحة بشكل عام بنفس الوصف السابق
الحمامة : لها عدة اشكال ودفينها عادة من المجوهرات والاحجار الكريمة
اذا كانت الحمامة واقفة وفي فمها حجر وتنظر الى اسفل فالهدف تحتها مباشرة حجر كريم
اذا كانت تحمل قطف عنب فالهدف مجموعة من الاحجار الكريمة
اذا كانت تتهيأ للطيران فالهدف بعيد قليلا
اذا كانت على شكل الطيران فالهدف بعيد وربما كان على الجبل المقابل ......
اي طائر ينظر الى خلفه فالهدف وراءه مباشرة
الطائر الذي خلفه بيضة او اكثر تدل على مجوهرات بعدد البيوض والهدف وراءها

الان سنتحدث عن اجزاء الحيوانات مع العلم انها كثيرة

خف الجمل : ياتي بحجمه الطبيعي ومنه نوعان الاول باظافر او يسميها البعض زموع والثاني بدون وطريقة القياس واحدة لكن الذي بزموع افضل من ناحية الدفين حيث تقيس الخف وتمشي من وسط الخف بخط مستقيم تجد قبر قد يكون داخل رجم حجارة او مغارة وقد يكون في المغارة سرداب ومنه الروماني ومنه اليهودي

راس الثور : من اثمن الاشارات المعروفة وياتي على صخرة على طرفها ينظر باتجاه معين وافضله الاعور ودفينه اماه باتجاه النظر واذا كان اعور باتجاه العين العوراء وهو مخزن للمال

راس ثور داخل مغارة او سرداب : يكون محاطا بعدد من المثلثات ويكون لونها عادة احمر اتبع جهة النظر ايضا
راس الكبش : نفس وصف راس الثور الا ان الكمية اقل
راس الاسد : اذا كان راس اسد على يمين مغارة وراس اخر على اليسار فهذه مغارة منظورة يهودي
راس انسان : اتبع جهة النظر
راس جمل مع الرقبة : وينزل من الرقبة حبل به سلة او صندوق او جرة يكو نالهدف باتجاه نظر الجمل
حافر حصان : يدل على قبر فارس ويكون قريبا منه مربط فرس اي خرامية في الصخر
مخلب اسد او قط : ويكون حفر يشبه الجرن الا ان له ثلاث اصابع في طرف الجرن ويدل على قبر مرصود يكون تحت نفس الصخر عادة

الان نتابع الحديث عن الاجزاء وساخصصها لاجزاء الانسان
وجه انسان كامل المعالم ولا يوجد اي علامة فارقة فيه اتبع اتجاه النظر



وجه انسان داخل مغارة اتبع اتجاه النظر وقد تجد باب سرداب مغلق او جرن في الحائط غير ظاهر
عين : تعد الرموش واذا كانت كلها متساوية داخل مغارة فما يقابلها هناك جرن مخفي
عين : فيها رمش اطول من الباقي يكون هو الاتجاه ودفين العين من الجواهر جوهرة او اكثر
كف : سواء يمين او شمال لا فرق والفرق في قوة الرصد حيث ان الشمال برصد اقوى والاتجاه يكون باتجاه الاصبع الوسطى اذا كانت الاصابع متفرقة واذا كانت مجتمعة باتجاه الكف ( الكف دائما مرصود وقد يكون داخل مغارة او بئر وقد يكون على ظهر صخرة )
القدم : اذا كان يمين يلزمك ايجاد القدم الشمال بحيث يكون القدم واصابعه واضحة وقد يكون قدم رجل او طفل وهو يدل على قبر فاذا وجدت اليمين تقيس طوله وتتجه للامام ستجد صخرة عليها القدم الشمال تقيس طولها وتتجه للامام تجد القبر
اما اذا وجدت الشمال مباشرة فتقيسها وتمشي
القدمان معا يمين وشمال تدل على ان الدفين اسفل الصخرة نفسها
الذكر : دليل قبر اذا كان داخل مغارة او بئر يكون اتجاه الراس هو الاتجاه
الفرج : دليل قبر انثى اذا وجد داخل مغارة فالقبر في الداخل واذا وجد على ظهر صخرة فالدفين تحتها
الذكر والفرج مقابله : دليل قبر رجل وزوجته

ساتحدث الان عن بعض الجمادات الخاصة بالاشارات
الشمس :لها عدة اشكال وعدة دفائن تاتي بحسب شكلها وهي كالتالي :
اذا كان طول شعاع اكثر من الباقي فهو علامة الاتجاه والدفين كتاب
اذا كانت جميع الاضلاع متساوية والشمس نفر فيقابلها باب مغارة عبارة عن معبد
هناك شمس مكدونية تاتي مع اشارات المنظور وتكون مجتمعة مع تمساح وحية نفر لتدل على منظور
الشمس ونصف الشمس تدل على قبر رجل دين ونائبه
اود ان اشير الى ان الشمس علامة مرصودة

النجمة : في الغالب هي علامة يهودية وساتحدث عنها مع قسم العلامات اليهودية
الدائرة : دائرة منتظمة وبداخلها بصمة هي علامة تثبيت تدل على قبر تحت الصخرة
المثلث : علامة مومياء تحت الصخرة واذا كان في سقف مغارة فالقبر في الداخل وفيه جثة محنطة
الجرة : علامة ذهب اذا كان احد الاذنين اطول من الاخر فهذا علامة اتجاه
الرمح : قف فوقه وقدر المسافة التي ترميها ليصيب هدفه
السهم مع القوس : نفس طريقة الرمح الا ان المسافة ابعد لان مدى السهم اكبر من مدى الرمح
السهم : لوحده يكون حفر وهو يدل على مسافة بعيدة
السهم المقطوع : الذي يوجد في فاصل يدل على ان الهدف في الجبل المقابل ( القطع يدل على وادي )
السيف : يدل على قبر محارب في الغالب تحت الصخرة
الخنجر : نفس الوصف للسيف اذا كان روماني اما الخنجر التركي فيدل على مستودع اسلحة او على قبر

الصليب : له عدة اشكال ويرافقه عدة اشكال مثل الجرن او السهم ................
صليب متساوي الاضلاع : بشكل اشارة زائد يكون اثمن من غيره
صليب : تحت احد اضلاعه جرن يدل على قبر
صليب : تحت كل ضلع جرن يدل على اربعه قبور
الصليب اذا لم يرافقه اي اشارة اخرى دل على معبد
كيف تكتشف مكان الدفين اذا كانت الاشارة صليب ؟؟؟؟؟؟ اذا كان هناك سهم فهو دليل اتجاه او اذا كان بصمة او جرن
اما اذا كان تحت كل ضلع جرن والاضلاع متساوية فيكون تحت نفس الصخرة
اذا كان الصليب باشارة زائد فلا بد ان يكون بطرف اي واحد ميلان او انحراف يدل على الاتجاه
صليب راسه اعرض من الاعلى من قاعدته وطرفاه متساويان يكون الطرف الاعلى اشارة اتجاه
هناك اشكال كثيرة للصليب تفسر حسب شكلها
التاج : يدل على قبر ملكي وقد يكون التاج بالحجم الطبيعي وقد يكون كبيرا جدا حفر
اذا كان بالحجم الطبيعي فلا بد من سهم او بصمة او جرن تدل على الاتجاه
اذا كان كبيرا فيكون مغارة تحت نفس الصخرة

ما هي الكنوز و الدفائن
في بلاد الشام و تحديداً في الاردن نسمع كثيراً عن ما يسمى ( البحث عن الدفائن ) ويكاد لا يخلوا مجلس الا وكان الحديث عن هذا الموضوع ويشغل بال الجميع و الكثيرين خاضوا تجارب و مغامرات بهذا الموضوع و انا كنت واحد من هؤلاء الاشخاص .
لن اتكلم عن تجربتي الشخصية ولكن سوف اتكلم بشكل عام
سوف اتلكم اولا على انواع الدفائن و الكنوز في الاردن
الموضوع طويل لكن ممتع جداً


مارأيكم بهذه الصورة ؟ سوف يخطر ببالكم انها قطعة نحت اثرية او قام بنحتها احد الاشخاص حديثاً .
ولكن في الحقيقة هذا النحت يعود للحضارة الرومانية القديمة و علامة او اشارة لشئ سوف نذكره في الموضوع هذا .. للعلم لا يكاد تجد مكان في الاردن الا وفيه من هذه العلامات و الاشارات ولكن باشكال مختلفة . اينما ذهبت سوف تشاهد هذه النقوش
والان سوف نتكلم على انواع الكنوز و الدفائن و علاقتها بهذه النقوش
1- المغر المنظورة
ترك الاسكندر المقدوني حول العالم 24 مغارة منظورة وضع بها املاكه من الذهب و المجوهرات و التماثيل الذهبية و الاحجار الكريمة يوجد في بلاد الشام 12 مغارة منظورة تعود للاسكندر المقدوني وحسب الدلائل المقدونية فأنه يوجد 7 مغر منظورة في الاردن وحدها .. سوف تسأل ما المغارة المنظورة ؟
المغارة المنظورة تحتوي على ذهب و مجوهرات و تماثيل ذهبية تعود ملكيتها للاسكندر المقدوني صممها مهندسين مبدعين زمن الاسكندر و أرسطو
وسبب تسميتها المغر المنظورة لانك تسطيع ان تشاهد كل شئ تحتوي عند الدخول فيها سوف تشاهد الذهب و المجوهرات بعينك ولكن للاسف لا تستطيع ان تأخذ منه شئ .. لماذا؟
لانه كل من حاول الاقتراب من الذهب حلت له مصيبة مثل ( الاختناق او الموت او عدم القدرة على الحركة او تساقطت عليه الاحجار او يصاب بشلل بكامل جسمه او يفقد بصره )
يعتقد الكثير ان سبب هذه الحوادث هم الجن . ولكن هذا خطأ . هذه المغر عندما تدخلها تجد على بوابتها طلاسم و كلمات غير مفهومة و رموز غريبة و يقول لي شخص خبير بهذه الامور انه من يستطيع فك رموز و طلاسم هذه الكلمات سوف يستطيع الدخول للمغارة و الحصول على ما فيها من ذهب و مجوهرات بدون ان يصاب بأذى .
ويكمل قوله ان سبب هذه الحوادث التي حصلت لبعض الاشخاص هي فعل غازات تشل الحركة او امراض جلدية تصيبهم في الداخل .. اذا هو علم كبير و تكون الموانع على النحو التالي:
المانع الاول فهو افراغ الهواء حيث تشعر بضيق في التنفس يتخلله فقدان الوزن بثقل
ثم المانع الثاني ياتي الطلسم المتحرك يكون اما السراب او الضباب
ثم يأتي ما يسمى بالربط الفلكي للاضاءه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فك التلجيم او التحويطه وشرحها

الغرف التكنيزيه